د فاضل الزعبي لصحيفة جوردان تايمز-أمن الأردن من القمح ما يزال قوياً رغم اعتماد المملكة الكبير على الاستيراد.

وقال الزعبي: “أمن القمح في الأردن هو في الحقيقة نجاح هادئ. الرفوف آمنة، والاحتياطيات عميقة، والبلاد تجنبت حالة الذعر التي كثيراً ما ترافق الأزمات الغذائية العالمية.”
وأشار إلى أن الأردن يستورد نحو 97 في المئة من احتياجاته من القمح، لكنه يحتفظ باحتياطيات تكفي ما بين خمسة إلى ثمانية أشهر من الاستهلاك، مما يوفر مرونة خلال فترات تقلب الأسواق العالمية.
ورأى الزعبي أن التحدي الرئيس يكمن في الكلفة المالية للحفاظ على الأمن الغذائي أكثر من كونه في توفر الإمدادات.